Indicators on الثورة الصناعية الرابعة You Should Know

Wiki Article



• تشير مقارنة اختفاء الوظائف بين الدول المتقدِّمة والدول النامية، إلى أن الوظائف في الدول النامية معرضةٌ لخطرٍ أكبر من تلك في الدول المتقدِّمة. فجمهورية سلوفاكيا قد تخسر ضعف الوظائف التي ستخسرها النرويج.

• “نحن لا نستطيع تعليم أولادنا أن ينافسوا الآلات”، كما يقول جاك ما مؤسس مجموعة “علي بابا”.

 تأسيس بيئة بيانات ضخمة متكاملة وآمنة إلكترونيا وربطها بالذكاء الاصطناعي ووضع البروتوكولات الكفيلة بحمايتها على نطاق واسع.

في البداية وقبل الانطلاق في العمل مهما كانت نوعيته، يجب التفكير في الطريقة المتوخاة لتجميع البيانات. ولا بد من تحديد الاحتياجات وفقا للخوارزميات، وتجميع البيانات - من مصادر مختلفة - في اتجاه هدف معيّن. يجب أن تكون الخدمات التي يوفرها نظام البرمجة قادرة على التأثير على المصدر حتى ينتج المزيد من البيانات  وحتى تغذي هذه البيانات بدورها، نظام البرمجة، في «حلقة مغلقة».

تقدم الدراسة استنتاجات حول كيفية الاستفادة المثلى من التقنيات الجديدة وكيفية التخفيف من المخاطر.

استعرض الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أمس (الاثنين)، العلاقات الثنائية بين.

As an example, a corporation in L. a. could recognize if a piece of apparatus in Singapore is functioning at an abnormal pace or temperature. They may then determine if it really should be fixed.[forty eight]

تُعد الأنظمة الفيزيائية الإلكترونية أنظمة ميكانيكية يتم التحكم فيها بواسطة الخوارزميات المستندة إلى الكمبيوتر. تنتشر الآن الروبوتات في عمليات التصنيع والخدمات اللوجستية الحديثة.

وتعتمد ردة الفعل الذكية على تلك البيانات لفهم احتياجات المستخدمين الذين يقومون، عند الاستخدام، بتوفير بيانات أخرى لمزود الخدمات الذي يقوم بدوره بتوفير بيانات للمستخدمين. بحيث يشكل هذا النظام «حلقة مغلقة».

تبرز السعودية كأكثر الدول جاذبية عالمياً في ظل تعرّف على المزيد ديناميكية اقتصادها، والتحولات التي تشهدها، خصوصاً أنها في وضع جيد للاستفادة من الفرص التي توفرها الفائدة المنخفضة

توظيف البيانات الفضائية للأقمار الصناعية في اتخاذ القرارات الاستراتيجية في الدولة من خلال منصات بيانات متخصصة.

السعودية تبحث مستقبلها في تسخير الثورة الصناعية الرابعة

• في دراسة حديثة لجامعة أكسفورد وشركة مورغن ستانلي، تبين أن أكثر الوظائف عرضة للاختفاء هي على هذا النحو:

بدأ هذا التقارب في أوائل العقد الأول من القرن الحالي. حين استخدم كل من غوغل وبايدو - وهي محركات البحث الناشئة في ذلك الوقت - الذكاء الإصطناعي لإنجاز أنظمة التّوصية الشخصية في مجال الإعلانات الإشهارية، أدركوا أن النتائج كانت أفضل بكثير مما كانوا يتوقّعون.

Report this wiki page